بروفاوي
أهلا وسهلاً بك أيها الزائر نرجوا منك التسجيل بمنتدى بروفاوي
وإلتحق بفريق الإشراف

درس فوتوشوب . عمل تشتت لجزء من صورة بشكل احترافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

درس فوتوشوب . عمل تشتت لجزء من صورة بشكل احترافي

مُساهمة من طرف MR-Profawy في السبت يونيو 10, 2017 3:29 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


درس فوتوشوب . عمل تشتت لجزء من صورة بشكل احترافي




مشاهدة



درس فوتوشوب . عمل تشتت لجزء من صورة بشكل احترافي

كيف تبدأ


أولا، افتح الصورة التي تريد العمل معها. لفتح صورتك، انتقل إلى ملف> فتح ، اختر صورتك ثم انقر المفتوحة . الآن، قبل أن تبدأ، والتحقق من مجرد بضعة أشياء:
[list="box-sizing: border-box;"]


[*]يجب أن تكون صورتك في RGB اللون واسطة، 8 بت / قناة . للتحقق من ذلك، انتقل إلى صورة> الوضع .

[*]للحصول على أفضل النتائج، يجب أن يكون حجم صورتك  1500-4000 بكسل واسعة / عالية . للتحقق من ذلك، انتقل إلى حجم الصورة> صورة .

[*]يجب أن تكون صورتك على  خلفية طبقة. إذا لم يكن، انتقل إلى طبقة> جديدة> خلفية من طبقة .



[/list]

[*]

2. كيفية إنشاء أنماط

الخطوة 1

في هذه الخطوة، ونحن نذهب لخلق بعض الأنماط التي سوف نستخدم لخلق أجزاء متناثرة. لذلك، انتقل إلى ملف> جديدلإنشاء ملف جديد، تسميته نمط 1 ، واختيار الإعدادات أدناه:

الخطوة 2

الآن اختيار أداة البيضوي و اليسار انقر في أي مكان داخل قماش لخلق القطع الناقص، وحدد الإعدادات أدناه. ثم ضع القطع الناقص بالضبط في وسط اللوحة.


الخطوه 3

اليسار انقر على أيقونة العين لل طبقة الخلفية لإخفاء ذلك، انتقل إلى تحرير> تحديد نمط  لتحديد نمط جديد، وتسميتهCircle_Pattern_1 .

الخطوة 4

الآن يمكنك إغلاق  نمط 1 ملف. الذهاب إلى ملف> جديد لإنشاء ملف جديد، تسميته نمط 2 ، وأدخل الإعدادات أدناه:

خطوة 5

اختر أداة البيضوي و اليسار انقر في أي مكان داخل قماش لخلق القطع الناقص، وحدد الإعدادات أدناه. ثم ضع القطع الناقص بالضبط في وسط اللوحة.

خطوة 6

اليسار انقر على أيقونة العين لل طبقة الخلفية لإخفاء ذلك، انتقل إلى تحرير> تحديد نمط  لتحديد نمط جديد، وتسميتهCircle_Pattern_2 .

خطوة 7

الآن يمكنك إغلاق  النموذج 2 الملف. الذهاب إلى ملف> جديدلإنشاء ملف جديد، تسميته نمط 3 ، وحدد الإعدادات أدناه:

الخطوة 8

اختر أداة البيضوي و اليسار انقر في أي مكان داخل قماش لخلق القطع الناقص، واختيار الإعدادات أدناه. ثم ضع القطع الناقص بالضبط في وسط اللوحة.

الخطوة 9

اليسار انقر على أيقونة العين لل طبقة الخلفية لإخفاء ذلك، انتقل إلى تحرير> تحديد نمط  لتحديد نمط جديد، وتسميتهCircle_Pattern_3 .

3. كيفية إنشاء قاعدة

الخطوة 1

في هذا الفصل ونحن نذهب لإنشاء قاعدة الذي يحدد وسيتم تفريق مناطق من الصورة. الذهاب إلى طبقة> جديدة> طبقةلخلق طبقة جديدة وتسميته قاعدة .

الخطوة 2

الآن اختيار أداة الفرشاة (B) ، واختيار فرشاة ناعمة، وضبط حجم الفرشاة، وفرشاة على المناطق التي تريد تفريق. يمكنك استخدام أي لون لا يهم.

4. كيفية إنشاء أجزاء

الخطوة 1

في هذا الفصل ونحن نذهب لخلق أجزاء من أننا سوف تفريق في وقت لاحق. ضبط انقر على قاعدة المصغرات طبقة لجعل مجموعة مختارة من تلك الطبقة.

الخطوة 2

الآن إخفاء قاعدة طبقة عن طريق النقر على أيقونة العين بجانب الصورة المصغرة. اختيار  أداة لاسو (L) ، بزر الماوس الأيمن فوق أي مكان داخل قماش، اختر جعل مسار العمل ، وأدخل  الإعدادات أدناه:

الخطوه 3

حدد الخلفية طبقة والذهاب إلى طبقة> جديدة> طبقة لخلق طبقة جديدة. حافظ على الاسم الافتراضي طبقة 1 لأننا سوف  تحذف هذه الطبقة في واحدة من الخطوات القليلة المقبلة.

الخطوة 4

اختيار  أداة القلم (P) ، بزر الماوس الأيمن فوق أي مكان داخل قماش، واختيار تعبئة مسار ، وحدد Circle_Pattern_1كما نمط مخصص . أدخل الإعدادات الأخرى هو مبين أدناه:

خطوة 5

الآن تحكم مزدوجا فوق على طبقة 1 مصغرة لجعل مجموعة مختارة من تلك الطبقة، حدد خلفية طبقة، واختيار طبقة> جديد> طبقة عبر نسخ .

خطوة 6

انقر نقرا مزدوجا فوق على طبقة 2 الاسم وتسميته  MP_1لأن هذه هي أجزاء متوسطة الحجم. ثم انقر بزر الماوس الأيمنعلى  طبقة 1 ثم اختر حذف طبقة .

خطوة 7

الآن لخلق المزيد من أجزاء متوسطة الحجم، كرر جميع الخطوات من الخطوة 3 إلى الخطوة 6 في هذا الفصل. بطبيعة الحال، في الخطوة 6، تغيير اسم وفقا لرقم التسلسل للطبقة المتوسطة أجزاء. كرر هذه الخطوات عدة مرات كما تريد، وهذا يتوقف على مدى العديد من الأجزاء التي ترغب في إنشاء. لقد كررت هذه الخطوات 49 مرات، وخلق 50 المتوسطة أجزاء طبقات.

الخطوة 8

نحن نذهب لتجميع هذه الأجزاء لذلك سيكون من الأسهل بكثير بالنسبة لنا للعمل معهم في وقت لاحق. وذلك في حين يتم تحديد مشاركة طبقة أجزاء متوسطة الخاص بك، التحول مزدوجا فوق في أول طبقة أجزاء متوسطة على رأس، انتقل إلىطبقة> جديد> مجموعة من الطبقات لإنشاء مجموعة جديدة من هذه الطبقات، وتسميته أجزاء متوسطة .

الخطوة 9

الآن نحن نذهب لخلق أجزاء صغيرة. حدد الخلفية طبقة والذهاب إلى طبقة> جديدة> طبقة لخلق طبقة جديدة، والحفاظ على الاسم الافتراضي طبقة 1 لأننا سوف تحذف هذه الطبقة في  واحدة من الخطوات القليلة المقبلة.

الخطوة 10

اختيار  أداة القلم (P) ، بزر الماوس الأيمن فوق أي مكان داخل قماش، واختيار تعبئة مسار ، وحدد Circle_Pattern_2كما نمط مخصص . أدخل الإعدادات الأخرى هو مبين أدناه:

الخطوة 11

الآن تحكم مزدوجا فوق على طبقة 1 مصغرة لجعل مجموعة مختارة من تلك الطبقة، حدد خلفية طبقة، واختيار طبقة> جديد> طبقة عبر نسخ .

الخطوة 12

انقر نقرا مزدوجا فوق على طبقة 2 الاسم وتسميته  SP_1لأن هذه هي أجزاء صغيرة. ثم انقر بزر الماوس الأيمن علىطبقة 1 طبقة واختيار حذف طبقة .

الخطوة 13

الآن، لخلق المزيد من أجزاء صغيرة، كرر جميع الخطوات من الخطوة 9 إلى الخطوة 12 في هذا الفصل. بطبيعة الحال، في الخطوة 12 تغيير اسم وفقا لعدد تسلسل طبقة أجزاء صغيرة.كرر هذه الخطوات عدة مرات كما تريد، وهذا يتوقف على مدى العديد من الأجزاء التي ترغب في إنشاء. لقد كررت هذه الخطوات 14 مرات، وخلق 15 أجزاء صغيرة طبقات.

الخطوة 14

نحن نذهب لتجميع هذه الأجزاء أيضا. وذلك في حين يتم تحديد مشاركة طبقة أجزاء صغيرة بك، التحول مزدوجا فوق في أول طبقة أجزاء صغيرة على الجزء العلوي، انتقل إلى طبقة> جديد> مجموعة من الطبقات لإنشاء مجموعة جديدة من هذه الطبقات، وتسميته أجزاء صغيرة .

الخطوة 15

الآن نحن نذهب لخلق أجزاء كبيرة. حدد الخلفية طبقة والذهاب إلى طبقة> جديدة> طبقة لخلق طبقة جديدة، والحفاظ على الاسم الافتراضي طبقة 1 لأننا سوف تحذف هذه الطبقة في  واحدة من الخطوات القليلة المقبلة.

الخطوة 16

اختيار أداة القلم (P) ، بزر الماوس الأيمن فوق أي مكان داخل قماش، واختيار تعبئة مسار ، وحدد Circle_Pattern_3كما نمط مخصص . أدخل الإعدادات الأخرى هو مبين أدناه:

خطوة 17

الآن تحكم مزدوجا فوق على طبقة 1 طبقة مصغرة لجعل مجموعة مختارة من تلك الطبقة، حدد خلفية طبقة، واختيارطبقة> جديد> طبقة عبر نسخ .

خطوة 18

انقر نقرا مزدوجا فوق على طبقة 2 اسم طبقة وتسميته  LP_1 لأن هذه هي أجزاء صغيرة. ثم انقر بزر الماوس الأيمنعلى  طبقة 1 ثم اختر حذف طبقة .

خطوة 19

الآن، لخلق المزيد من أجزاء كبيرة، كرر جميع الخطوات من الخطوة 15 إلى الخطوة 18 في هذا الفصل. بطبيعة الحال، في الخطوة 18 تغيير اسم وفقا لعدد تسلسل طبقة أجزاء كبيرة. كرر هذه الخطوات عدة مرات كما تريد، وهذا يتوقف على مدى العديد من الأجزاء التي ترغب في إنشاء. لقد كررت هذه الخطوات 13 مرات، وخلق 14 أجزاء كبيرة من طبقات.

خطوة 20

نحن نذهب لتجميع هذه الأجزاء أيضا. وذلك في حين يتم تحديد مشاركة طبقة أجزاء كبيرة الخاص بك، التحول مزدوجا فوق في أول طبقة أجزاء كبيرة على قمة، انتقل إلى طبقة> جديد> مجموعة من الطبقات لإنشاء مجموعة جديدة من هذه الطبقات، وتسميته أجزاء كبيرة .

خطوة 21

الآن سحب أجزاء كبيرة مجموعة فوق  المتوسطة أجزاءالمجموعة. ثم اختيار  أداة القلم (P) ، انقر بزر الماوس الأيمنفي أي مكان داخل قماش واختيار حذف مسار .

5. كيفية تفريق أجزاء

الخطوة 1

في هذا الفصل، ونحن نذهب لتفريق أجزاء. اختيار  أداة التحريك (V) والبدء في اختيار أجزاء الطبقات في طبقات لوحة ونقلها في جميع أنحاء لخلق تأثير التشتت. يمكنك تفريقهم في أي اتجاه تريد. سوف تفريقهم في الاتجاه الصعودي. حتى هنا هو ما حصلت عليه:

الخطوة 2

الآن نحن نذهب لطمس بعض أجزاء لخلق عمق. حتى اختيار بعض طبقات أجزاء، انتقل إلى تصفية> تمويه> تمويه ضبابي ، وأدخل الإعدادات أدناه:

الخطوه 3

يمكنك تكرار الخطوة 2 إلى طمس العديد من أجزاء على النحو الذي تريد. أيضا، لا تتردد في استخدام مختلف الشعاع القيم في  التمويه الضبابي لوحة. لقد واضحة 14 أجزاء في المجموع، وهنا هو نتيجة بلدي:

الخطوة 4

الآن نحن بصدد إعادة تسمية جميع الطبقات التي قمنا اضحة لBP_1 ، BP_2 وهلم جرا، وهذا يتوقف على مدى العديد من طبقات غير واضحة لديك، لذلك سوف يكون من الأسهل بالنسبة لنا في وقت لاحق لتخصيص تأثير إذا لزم الأمر. 
ثم حدد جميع أجزاء طبقات واضحة، في حالتي كل طبقات من BP_1 إلى BP_14 كما قلت عدم وضوح 14 أجزاء، ثم انتقل إلى طبقة> جديد> مجموعة من الطبقات لإنشاء مجموعة جديدة من هذه الطبقات. تسميته أجزاء عدم وضوح . ضع هذه المجموعة على رأس المجموعات أجزاء أخرى، أقل بقليل منقاعدة الطبقة.

خطوة 5

الآن نحن ذاهبون إلى تحويل بعض أجزاء لإضافة المزيد من العمق. حتى اختيار بعض أجزاء الطبقات، اضغط مراقبة-T على لوحة المفاتيح، وتغيير العرض والارتفاع على النحو التالي:

خطوة 6

يمكنك تكرار الخطوة 5 لتحويل العديد من أجزاء على النحو الذي تريد. أيضا، لا تتردد في استخدام القيم المحولة مختلفة.لقد تحولت تسعة أجزاء في المجموع، وهنا هو نتيجة بلدي:

خطوة 7

الآن يمكنك إجراء بعض التغييرات النهائية إلى أجزاء، مثل عدم وضوح بعض أجزاء أكثر من ذلك، تحويلها، وتغيير موقفهم، وخلق المزيد من أجزاء من تكرار بعض الطبقات، أو إزالة بعض أجزاء عن طريق إخفاء بعض الطبقات أو باستخدام أداة ممحاة (E)وفرشاة ناعمة. هنا هو نتيجة بلدي:

6. كيفية إضافة الحركة

الخطوة 1

في هذا الفصل، ونحن نذهب لإضافة الحركة إلى أجزاء. انقر على خلفية  رمز العين طبقة إلى جانب الصورة المصغرة لإخفاء تلك الطبقة، حدد عدم وضوح أجزاء المجموعة، ثم اضغط مراقبة، البديل، التحول-E  على لوحة المفاتيح الخاصة بك لجعل لقطة.

الخطوة 2

تغيير طريقة مزج هذه الطبقة إلى الشاشة ، الذهاب الىمرشح> تمويه> تمويه ضبابي ، وأدخل الإعدادات أدناه.

الخطوه 3

الآن اضغط على السيطرة، البديل، التحول-E  على لوحة المفاتيح الخاصة بك لجعل لقطة مرة أخرى. ثم انتقل إلى فلتر> الضبابية> الحركة الضبابية واختيار الإعدادات أدناه:

الخطوة 4

الذهاب إلى تصفية> تشويه> الموج وحدد الإعدادات أدناه:

خطوة 5

الآن انقر بزر الماوس الأيمن على  طبقة 1 في طبقات اللوحة، اختر حذف طبقة ، وانقر على طبقة 2 رمز العين المجاور للصورة المصغرة لإخفاء تلك الطبقة. حدد عدم وضوح أجزاءالمجموعة واضغط السيطرة، البديل، التحول-E  على لوحة المفاتيح الخاصة بك لجعل لقطة مرة أخرى.

خطوة 6

الآن تحديد  طبقة 2 وانقر على أيقونة العين بجانب الصورة المصغرة لاظهار ذلك. ضبط انقر على طبقة 3 مصغرة لجعل مجموعة مختارة من تلك الطبقة، واختيار  أداة التحريك (V) ، وانقر على  محاذاة الحواف السفلية في القائمة العلوية. ثم انتقل إلى تحديد> إلغاء التحديد  لإزالة التحديد.

خطوة 7

انقر بزر الماوس الأيمن على طبقة 3 واختيار حذف طبقة . ثم انقر على خلفية  رمز العين طبقة إلى جانب الصورة المصغرة لاظهار تلك الطبقة. اسحب  طبقة 2 فقط فوق خلفية طبقة، انقر نقرا مزدوجا على اسمها، وتسميته  أجزاء الحركة . قطرة فيالتعتيم إلى 20٪ .

7. كيفية إضافة التباين إلى أجزاء

الخطوة 1

في هذا الفصل، ونحن نذهب لإضافة بعض النقيض من الأجزاء.اضغط D على لوحة المفاتيح لإعادة حوامل، حدد عدم وضوح أجزاء المجموعة، وانتقل إلى طبقة> طبقة معايرة جديدة> خريطة متدرجة لخلق طبقة تعديل المنحنيات الجديدة. تسميتهأجزاء التباين .

الخطوة 2

الآن تغيير هذه الطبقة طريقة مزج ل ينة الخفيفة وإسقاطالتعتيم إلى 20٪ .

الخطوه 3

الآن، في حين أن التباين أجزاء يتم تحديد طبقة، تحول مزدوجا فوق على أجزاء الحركة طبقة لتحديد هاتين الطبقتين وجميع طبقات أخرى بينهما، والذهاب إلى طبقة> جديد> مجموعة من الطبقات لإنشاء مجموعة من هذه الطبقات المحددة. تسميتهأجزاء وتغيير طريقة مزج ل عادي .

8. كيفية جعل التعديلات النهائية

الخطوة 1

في هذا الفصل ونحن نذهب إلى إجراء بعض التعديلات النهائية على التصميم لدينا. الذهاب إلى طبقة> طبقة معايرة جديدة> المنحنيات لخلق طبقة تعديل المنحنيات جديدة وتسميته اللون نظرة .

الخطوة 2

انقر نقرا مزدوجا فوق على  اللون نظرة طبقة المصغرة وأدخل الإعدادات التالية:

الخطوه 3

الآن انتقل إلى طبقة> طبقة معايرة جديدة> حيويتها لخلق طبقة تعديل حيويتها جديدة وتسميته حيويتها عموما .


الخطوة 4

انقر نقرا مزدوجا فوق على وعموما حيويتها طبقة المصغرة وأدخل الإعدادات التالية:

خطوة 5

الآن اضغط D على لوحة المفاتيح لإعادة الحوامل والذهاب إلىطبقة> طبقة معايرة جديدة> خريطة متدرجة لخلق طبقة التدرج خريطة جديدة للتكيف. تسميته التباين الكلي .

خطوة 6

تغيير هذه الطبقة طريقة مزج ل ينة الخفيفة وإسقاط التعتيمإلى 15٪ .

خطوة 7

وأخيرا سوف نقوم بإضافة بعض شحذ لدينا تصميم. الصحافةالسيطرة، البديل، التحول-E  على لوحة المفاتيح الخاصة بك لجعل لقطة، انتقل إلى تصفية> أخرى> السامي ممر ، واختيار  الإعدادات أدناه:

الخطوة 8

الآن انقر نقرا مزدوجا فوق على طبقة 1 الاسم وتسميته  شحذ الكلي . ثم تغيير طريقة مزج ل الصعب الخفيفة وإسقاط التعتيمإلى 80٪ .








avatar
MR-Profawy
المدير
المدير

المساهمات : 686
نقاط النشاط : 1889
مرات الشكر : 6
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
العمر : 28
الموقع : أم الدنيا
العمل/الترفيه : مصمم جرافيك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.profawy.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك